الجمعة، 21 أكتوبر 2011

وزارة التربية :إلغاء عطلة نصف الثلاثي الأول 2011

أعلنت وزارة التربية اليوم عن إجراء تعديل في روزنامة  العطل المدرسية وسيتم بموجبه إلغاء عطلة نصف الثلاثي الأول التي كانت مقررة في الفترة من يوم الخميس 27 إلى يوم الأحد 30 أكتوبر الجاري على أن يتم دمجها لاحقا في عطلة عيد الإضحى وبذلك تصبح عطلة العيد من يوم الاربعاء 2 نوفمبر إلى غاية يوم الثلاثاء 8 نوفمبر الجاري على أن تستأنف الدروس يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2011 .
وجاء هذا القرار بالنظر لقصر المدة الفاصلة بين إستئناف الدروس بعد الإنتخابات وإنطلاق عطلة منتصف الثلاثي الأول وبهذا يتواصل النسق الدراسي بشكل عادي أيام 27 و 28 اكتوبر الجاري .

المصدر

مكاسب جديدة لاساتذة التعليم الثانوي والاعدادي

على إثر جلسات التفاوض بين وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الثانوي وتتمة لمحضر   14 سبتمبر2011، تم الاتفاق على:
1-إحداث رتبة أستاذ تعليم ثانوي مميز لغير حاملي الأستاذية أو الإجازة أو ما يعادلها، ويشارك في مناظرة الارتقاء المهني إلى هذه الرتبة الذين لهم 5 سنوات أقدمية على الأقل في رتبة أستاذ تعليم ثانوي فوق الرتبة.
2-يشارك في مناظرة الارتقاء المهني إلى رتبة أستاذ تعليم ثانوي فوق الرتبة الذين لهم أقدمية 6 سنوات في رتبة أستاذ تعليم ثانوي وعدد بيداغوجي يساوي أو يفوق 
11.
3-يرتقي آليا إلى الرتبة الموالية كل أستاذ تحصل على شهادة الماجستير أو البحث المعمّق أو الدكتوراه أو مايعادلها وله أقدمية في الرتبة بخمس (05) سنوات بالنسبة إلى رتبة أستاذ وأربع (04) سنوات للرتب الأخرى ولا ينتفع المترشّح بالتنفيل الخاص بالشهادة العلميّة إلاّ مرة واحدة في الارتقاء وتتم الترقية في 15سبتمبر من كل سنة.
4-تتم الترقية من رتبة أستاذ إلى رتبة أستاذ أول بنسبة35% من العدد الجملي للمترشّحين.
5-تتم الترقية من رتبة أستاذ أول إلى رتبة أستاذ أول فوق الرتبة بنسبة 35% من العدد الجملي للمترشّحين.
6-تتم الترقية من رتبة أستاذ أول فوق الرتبة إلى رتبة أستاذ أول مميّز بنسبة 35% من العدد الجملي للمترشّحين.
-تتم الترقية من رتبة أستاذ تعليم ثانوي إلى رتبة أستاذ فوق الرتبة بنسبة 35% من العدد الجملي للمترشّحين.
8-تتم الترقية من رتبة أستاذ فوق الرتبة إلى رتبة أستاذ تعليم ثانوي مميّز بنسبة 35% من العدد الجملي للمترشّحين.
9-تخفيض ساعات العمل:-تخفيض ساعتين أسبوعيا لكل أستاذ قضّى 20 سنة أقدمية على الأقل.
-تخفيض 03 ساعات أسبوعيا لكل أستاذ قضّى 25 سنة أقدمية على الأقل.-يبدأ تنفيذ التخفيض في ساعات العمل في سبتمبر2013.10
-تصنيف مهنة مدرسي التعليم الثانوي والإعدادي بجميع رتبهم والراجعين بالنظر إلى وزارة التربية ضمن المهن الشاقة والمرهقة.وتتولى وزارة التربية التنسيق مع الأطراف المعنيّة لمراجعة التشريع المتعلّق بتقاعد هذا السلك، ويتمّ تنفيذ هذه الإجراءات طبقا لصيغ وضوابط يقع الاتفاق في شأنها


المصدر