الخميس، 26 أبريل 2012

بن عروس : في معهد ابن خلدون برادس - توزيع الجوائز على المتفوقين

بن عروس (الشروق)
توخت ادارة معهد ابن خلدون برادس طريقة نموذجية في دعم عملية التواصل بين الأولياء والاطار التربوي بصفة عامة تمثلت في دعوة الجميع لحضور حفل تكريم بعض النجباء من التلاميذ بمناسبة الاعلان عن نتائج الثلاثية الثانية.


 فكانت فرصة طيبة للمصالحة مع المحيط المدرسي  التقى فيها المدرسون بمنظوريهم  صحبة أوليائهم فكان المجال مفتوحا أمامهم للاستفسار عن قرب حول سلوكات ونتائج أبنائهم . الشروق تحدثت الى مدير المؤسسة التربوية السيد حسين العزي الذي أفاد بأن ادارته شرعت في  تنفيذ  هذا الأسلوب الجديد في  التعامل مع المحيط منذ الثلاثية الأولى من هذه السنة الدراسية وقد شهدت استحسان الجميع لذلك تم العزم على تطويرها وذلك بتشجيع التلاميذ على اصطحاب أوليائهم لمقابلة الأساتذة داخل فضاء مفتوح بالرواق الخارجي للمعهد فكان الاقبال مكثفا مما ينم عن مصالحة حقيقية بين جميع الأطراف وذلك بهدف القطع مع المعاملات العمودية القديمة كما اعتبر السيد العزي أن الهدف الأساسي من هذا الاحتفال هوتحفيز التلاميذ على مزيد البذل والعطاء وهذا ما تم لمسه من تحسن للنتائج على مستوى عدد التلاميذ المتميزين فالكل أصبح يرغب في الحصول على نتائج جيدة وعلى نيل الجوائز  وصرح محدثنا بأن ادارة المعهد عازمة على تأسيس جمعية قدماء معهد ابن خلدون المعروف باسم «لنتارنا» وذلك بهدف لم الشمل علما وأن هذا المعهد شيد منذ الفترة الاستعمارية وبالتحديد سنة 1889 حيث تعاقبت عليه أجيال عديدة  وتخرجت منه شخصيات تونسية هامة ساهمت في بناء تونس الحديثة.


في ذات الصدد أكدت السيدة ليلى السالمي ولية التلميذ سيف الدين بأن هذه الطريقة مجدية وقد جعلتها تلتقي بالعديد من الأساتذة في ظروف مريحة الا أنها تعيب على البعض منهم عدم الحضور، أما بالنسبة للسيد عبد الحميد حسونة ولي التلميذ أيمن فهويستحسن هذه الطريقة التي منحته فرصة للالتقاء بالبعض من الأساتذة وعبر عن استعداده للتعاون مع ادارة المعهد ضمن مشروع المؤسسة داعيا الى تأسيس جمعية أولياء المعهد. السيد فتحي العرفاوي ولي تلميذ عبر عن اعجابه بالحفاوة التي لقيها خلال لقائه بالاطار التربوي بالمعهد واقترح مزيد تكثيف مثل هذه اللقاءات التي من شأنها أن توطد العلاقة بين المعهد والولي. كما كان هذا اللقاء فرصة لشرح بعض التراتيب الادارية ومناسبة للاجابة عن استفسارات الأولياء خاصة ما يتعلق بعملية التوجيه المدرسي واختيار الشعب الملائمة حيث أجاب عنها الأستاذ مصطفى الشورابي المستشار الأول في الارشاد والتوجيه المدرسي. كما تخللت اللقاء عروض موسيقية  ولوحات راقصة من انتاج تلاميذ المعهد وفي الختام تم توزيع الجوائز على المتفوقين فكانت الجائزة الأولى للتلميذة آية بن سعيد المرسمة بالسنة الرابعة من شعبة الرياضيات بمعدل 18.04. 
 
توفيق المسعودي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق