الأربعاء، 18 يوليو 2012

ردّ من النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بجبنيانة

الشروق : عملا بحق الرد والتوضيح المكفولين بقوانين الصحافة ومبادئ  الإعلام الحر والنزيه فان النقابة  الأساسية للتعليم الثانوي بجبنيانة ومن منطلق حرصها على الدفاع  عن مصالح منخرطيها  المادية والمعنوية  يهمها التوجه  إلى الرأي العام بالترضيح التالي تفاعلا مع ما صدر بجريدة «الشروق» بتاريخ 7 ـ 7ـ2012  بالصفحة 16 تحت عنوان «معهد 18جانفي 1952 بجبنيانة : 100 ٪ نسبة نجاح شعبة الإعلامية» بإمضاء المدعو محمد يحي بن رجب.

 أولا :  إن ما صدر في المقال المذكور خال من الحرفية الصحفية التي يدعيها صاحب المقال فلا حياد ولا تحر في ما ذكره فالسيد صاحب المقال ولي لتلميذ مرسم بالقسم موضوع المقال عرف  بمشاكساته وتدخلات والده وتهديده للإطار التربوي كلما اعتقد أن مصالح أبنائه مهددة مستغلا في ذلك علاقاته بحكم وظيفته  «الصحفية»  لذلك تعددت تدخلاته  وإحراجه  وتشهيره بالزملاء والزميلات أما غياب التحري  فيبدو جليا من خلال المغالطات  الواردة في المقال، من ذلك أن عدد تلاميذ القسم موضوع المقال 22 وليس 25 كما أن الشكاوى المذكورة  كانت من تدبير صاحب المقال.

 ثانيا : احتوى المقال  شحنة من الضغائن على الأسرة التربوية فصاحب القلم المشهود  له بالتسلق والتملق الذي يشهد عليه قبل 14 جانفي 2011  هاهو  اليوم يلقن دروسا في الثورة والوطنية. كيف  يقبل صاحب المقال لنفسه التدخل في شأن بيداغوجي لا يهم إلا الممارسين للمهنة والمشرفين عليها وكيف له  أن يقدح في قدرات زميل عرف بالانضباط والخبرة (أكثر من 20  سنة عملا)  وكيف يدعي أن المستويات توزع حسب المحاباة والواقع أن لاعلاقة قرابة أو جوار بين المدير والاستاذ المشار إليه  في المقال ؟

  ثالثا :  إن ما ادعاه  على أستاذ الفيزياء  خال من الصحة فكراس النصوص تشهد عكس ما ادعاه  ودفاتر المناداة  تكشف حالات الغياب الجماعي المتكرر عن حصة الفيزياء.

  رابعا : إن شكر جزء من الزملاء والقدح في البعض الآخر يعتبر محاولة يائسة لبث الفتنة والبلبلة  وسط الزملاء فالمشكورون  والمذمومون التقوا جميعهم على خدمة أبنائنا وليس بدعة في معهد 18 جانفي 1952 بجبنيانة تقديم دروس دعم مجانية في العطل وأيام الأحد.

 خامسا :  كان جديرا بهذا «الصحفي»  الغيور أن يشيد بمجهودات الأسرة التربوية  وتفانيهم في أداء  رسالتهم لا الصيد في المياه العكرة خاصة أمام ظروف استثنائية  كان المعهد يعيشها  منذ أمد بعيد فأين مقالاته عندما انتهكت حرمة المعهد  من طرف قوات القمع النوفمبري  واعتقل  عدد من التلاميذ قبل الثورة.
 إن المقال موضوع الرد وان كان  في ظاهره ثناء وشكر، فأنه في باطنه  بث للفتنة  وزرع لبؤر التوتر ونعتبره  محاولة يائسة  لإفشال السنة الدراسية القادمة.

 عن النقابة الأساسية  للتعليم الثانوي بجبنيانة 
الكاتب العام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق