الجمعة، 20 يوليو 2012

نقابات تحتج على سياسة وزارة التربية و تطالب بإحداث مجلس اعلى باشراف الوزارة

راديو كلمة : عقدت خمس نقابات بالاتحاد العام التونسي للشغل ندوة صحفية اليوم للرد على سياسة وزارة التربية فيما اعتبرته " تهميشا لدور النقابات في الاصلاح التربوي . 
و قد اكد لسعد اليعقوبي ، الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي ، ان وزارة التربية " تجاوزت كل الخطوط الحمراء" على حد تعبيره ، فيما يتعلق بالمنظومة التربوية ، داعيا الى الحوار الوطني حول اصلاح المنظومة التربوية ، مطالبا باحداث مجلس اعلى للتربية يكون مستقل و يرصد التوجهات العامة للاصلاح التربوي .
 كما عبر اليعقوبي عن رفض النقابات مقترح الوزارة بان يشرف رئيس الحكومة على المجلس ، مشددة على ان وزير التربية هو من يقوم بهذا الدور . من جانب اخر عبر ممثلو النقابات المشاركين في الندوة عن احتجاجهم و رفضهم لما اسموه ب " سياسة التهميش " من قبل الوزارة ، و انها لم تفتح ملفات الفساد رغم مطالبهم المتكررة ، مضيفين ان الوزارة تفتقد لسياسة واضحة و تقوم بتغطية عبر عقد ندوات " صورية" على حد وصفهم .
 نشير ان النقابات التي عقدت الندوة الصحفية هي كل من النقابة العامة للتعليم الثانوي و النقابة العامة للتعليم الاساسي و نقابة متفقدي التعليم الثانوي و النقابة العامة لمتفقدي التعليم الابتدائي و النقابة العامة للتوجيه المدرسي و الجامعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق