السبت، 3 نوفمبر 2012

القصرين انتداب 180 استاذا لسدّ الشغورات


الصباح : اخيرا وبعد مرور شهر ونصف على انطلاق السنة الدراسية تحركت وزارة التربية وقامت بتعيين اساتذة بمختلف الاعداديات 

والمعاهد الثانوية بجهة القصرين لسد الشغورات العديدة في كل الاختصاصات تقريبا حيث اكد لنا رئيس مصلحة التعليم الثانوي بالمندوبية الجهوية للتربية محمد القسومي ان الوزارة تولت تسمية 180 استاذا جديدا من الناجحين في المناظرة الوطنية الاخيرة بما اتاح للمندوبية سدّ كل المراكز الشاغرة مع الاعتماد على عدد محدود من النيابات لتدريس بعض المواد..
والغريب ان 7 من الاساتذة المنتدبين الجدد (كلهم من خارج القصرين) رفضوا الالتحاق بمؤسساتهم وقد وجهت لهم المندوبية برقيات في الغرض تدعوهم الى القدوم لمباشرة عملهم قبل التخلي عن خدماتهم.. وبالتالي وباستثناء اعدادية ومعهد مدينة العيون (شمال الولاية) اللذين ما زالا يشكوان رفض عدد من المعطلين السماح للاساتذة الجدد بالعمل والمطالبة بانتدابهم هم بدلا عنهم.
 ان بقية تلاميذ الولاية توفر لهم الاطار التربوي الكافي.. وتبقى الاشكالية ان رحيل 185 استاذا من الجهة في اطار حركة النقل الوطنية كلهم من اصحاب التجربة والخبرة وقع تعويضهم بمربين متربصين اغلبهم تخرج منذ 20 سنة وبقي عاطلا لسنوات طويلة.. وهو ما سيؤثر حتما على ادائهم وتبقى القصرين مثل سائر الجهات الداخلية مخبرا لتكوين الاساتذة المتربصين الذين ما أن يكسبوا تقنيات التواصل البيداغوجي والخبرة في التدريس حتى يطالبوا بالنقلة منها إلى إقليم تونس والمناطق الساحلية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق