الثلاثاء، 17 يناير 2012

الكاتب العام الجديد للنقابة العامة للتعليم الثانوي : أعتز بإنتسابي للتيار القومي والتقاعد ملف عاجل

تونس ـ «الشروق»
 القومي الناصري أصبح كاتبا عاما للنقابة العامة للتعليم الثانوي.

 الأسعد اليعقوبي أستاذ الفيزياء في جهة الكاف تم انتخابه عضوا بالنقابة العامة للتعليم الثانوي في مؤتمرها الأخير وكلف بمهمة الأعلام  قبل أن يتم اختياره كاتبا عاما لواحدة من أهم التشكيلات النقابية.
 «الشروق» التقته في أول حديث صحفي له .

 ماهي أهم الملفات التي تطرحها النقابة على سلطة الاشراف؟

 هناك ملفات ملحة تهم كل من وزارة التربية ووزاة الشباب والرياضة ومن الملفات ذات الأولوية مع وزارة التربية هي اصلاح المنظومة التربوية واصلاح المناهج ومنظومة التقييم واستكمال المفاوضات  في باقي النقاط والملفات العالقة  الآن.

أما بالنسبة إلى وزارة الرياضة فإن من أول وأهم الملفات هي ترقية المعلمين الأول ومراجعة منظومة  التربية البدنية في علاقتها بالمنظومة التربوية.
 ومن أهم الملفات المطروحة الآن أمام النقابة هي الملف الاجتماعي لكل منظوري النقابة والقطاع  ومن المنتظر أن تعقد النقابة العامة للتعليم الثانوي ملتقى دوليا حول المدرسة العمومية والدفاع عنها كمكسب.

 انتسابك للتيار القومي الناصري هل سيكون له تأثير على العمل النقابي؟

أنا أعتز بانتمائي للفصيل القومي الناصري والجانب السياسي ليس محددا للعمل النقابي ونحن هنا في النقابة العامة للتعليم الثانوي نعمل وفق أرضية توافقية.

 كيف ستتعامل النقابة مع الوزارة الجديدة؟

 هناك مؤشرات سلبية تهم مراجعة اتفاقيات سابقة نرجو أن يكون الأمر مجرد زلة لسان نحن لدينا ملفاتنا وسنطالب بتحقيقها وسنناضل بكل الوسائل المشروعة.

 كيف سيتم حسم ملف التقاعد لمدرسي التعليم الثانوي؟

 هناك اتفاق مع وزارة التربية التي اعترفت بأن مهنة التدريس من المهن الشاقة ونحن سنطالب بالتسريع في سن الاجراءات الخاصة بالتعليم  في سن التقاعد لمدرسي التعليم الثانوي وفقا للتراتيب التي سيقع الاتفاق عليها.

 كيف ترون القيادة الجديدة للاتحاد العام التونسي للشغل؟

القيادة الجديدة هي قيادة وفاقية ونحن نتمنى أن يتواصل الوفاق ولا يكون وفاقا انتخابيا فقط ونطالب  بأن تقطع القيادة الجديدة مع سلبيات الماضي وتعمل على تفعيل وترسيخ  دور الاتحاد العام التونسي  للشغل.
سفيان الأسود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق