الأربعاء، 11 يناير 2012

خطير : وزير المالية يطالب بمراجعة اتفاقيات أمضتها النقابات مع وزارة التربية

تونس ـ «الشروق»
لماذا طلب وزير المالية في حكومة الجبالي بمراجعة الاتفاقيات الممضاة بين اتحاد الشغل ووزارة التربية وهي اتفاقيات تضمنت مكاسب وامتيازات مالية للمدرسين وللأعوان والموظفين؟

مصادر مطلعة أكدت لـ«الشروق» أن وزير المالية أكد أن الاتفاقيات المعنية أمضتها وزارة التربية عندما كان على رأسها الوزير الطيب البكوش دون تنسيق مع وزارة المالية هو ما نفاه حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح لـ«الشروق» حيث أكد أنه عندما تمّ امضاء الاتفاقيات مع وزارة التربية لم يكن حسين الديماسي موجودا على رأس وزارة المالية وأنّ الاتفاقيات لم تكن تُمضى إلا بعد أخذ موافقة وزارة المالية باعتبار أن لها انعكاسا ماليا.

وقال حفيظ حفيظ أنه لا يمكن للاتحاد أن يقبل بمراجعة أي اتفاق مهما كانت الأسباب والعلّل وأنّ وزارة المالية ليس من حقها الآن أن تطالب بمراجعة اتفاقيات أمضت عليها الحكومة السابقة وتمّ التوصل إليها بعد جلسات تفاوض عديدة وطويلة.

وأضاف حفيظ حفيظ ان الحكومة الجديدة يجب أن تدعم المكاسب التي تحصل عليها الأجراء لا أن تطالب بمراجعتها وخلق الأعذار لذلك.
ويذكر أن نقابات التعليم بمختلف أصنافها قد أمضت اتفاقيات هامة خلال المدة الماضية مع حكومة الباجي قائد السبسي ضمّنت امتيازات ومكاسب مالية كثيرة شكلت على مدى السنوات الماضية مطالب ملحة للقطاع.
سفيان الأسود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق