الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

صفاقس: نقابة التعليم الثانوي تستنكر استهداف مسؤول نقابي

استنكرت النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بصفاقس ما تعرّض له الأستاذ محمّد الشريف الكاتب العام السابق للنقابة والكاتب العام الحالي للنقابة الأساسية للتعليم الثانوي بصفاقس المدينة من قبل متفقّد مالي وإداري على خلفيّة موقفه من الإجراءات الخاصة بتعديل مقاييس التفقد والتي رفضت جزءا منها النقابة العامة للتعليم الثانوي لكونها تضيّق على الترقيات المهنية للمدرسين حسب النقابة وتمنح للمتفقّد صلاحية تقييم المعرفة العامة للأستاذ وتقييم مستواه الأكاديمي.
وكان المتفقّد منير الرقيّ قد قام بزيارة يوم 16 أكتوبر الماضي للأستاذ المذكور وطلب دخول القسم في إطار تفقّد، غير أن الأستاذ طلب منه تأجيل الزيارة لحين حلّ الإشكال الذي تطرحه الإجراءات الجديدة بين الوزارة والنقابة العامة، الأمر الذي استجاب له المتفقّد.
 لكنّه قام بتقديم تقرير إلى الوزير يوم 28 نوفمبر ترتب عنه إخضاع الأستاذ محمّد الشريف إلى المساءلة القانونية في ظرف زمنيّ وصفته النقابة بالقياسي رغم امتناع الوزارة إلى الآن عن فتح تحقيقات في التظلمات التي تقدّم بها بعض المدرّسين ضدّ ما اعتبروه تجاوزات للمتفقّدين.
وعبّرت النقابة الجهوية في بيان لها عن استنكارها لما وصفته بالاستهداف الكيدي للأستاذ الشريف، كما أعلنت عن تجمّع تعتزم تنظيمه يوم 8 جانفي القادم داخل مندوبية التربية بصفاقس ودعت المدرّسين لحضوره بكثافة.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق