السبت، 13 أكتوبر 2012

زغوان مدرسة "عين الباطرية" بين تعدد الشغورات وتصدع البنية الأساسية

الصباح : تشهد مدرسة عين الباطرية الإبتدائية من معتمدية الزريبة وضعا بائسا، فجل جدران القاعات وأسقفها متصدعة وواجهاتها بالية أما سورها فحدث
ولا حرج فنصفه الأمامي من مادة الآجر والنصف الثاني من مادة الحطب الذي أصبح مأوى للحيوانات والحشرات السامة وهو ما يمثل خطرا على حياة التلاميذ، ولا شيء يوحي بأنك داخل مؤسسة تربوية ومنارة علم للناشئة.
 الوضع ازداد سوءا بغياب المربين اذ لا يوجد داخلها غير المدير ومعلم واحد من جملة 9 مربين هما يتوليان بمفرديهما تدريس حوالي 100 تلميذ بسنواته الست حتى ان المعلمتين اللتين وقع تعينهما بالمدرسة المذكورة طلبتا نقلتيهما وظل التلاميذ يحضرون كل صباح أمام أقسامهم ينتظرون قدوم المعلم الذي يأتي وقد لا يأتي.

هذه الوضعية أثارت احتجاجا كبيرا لدى الأولياء الذين عبروا عن استيائهم لدى المندوب الجهوي للتعليم رضا بن أحمد الذي أفادهم بأن التعيينات في سلك المعلمين يبقى من مشمولات وزارة الإشراف وأنه بدوره ينتظر تسديد هذه الشغورات وغيرها.

الأولياء لم يجدوا في إجابة المندوب ما يبرر انقطاع أبنائهم عن الدراسة لمدة 20 يوما فتحولوا إلى مركز الولاية حيث التقوا الكاتب العام حسن العوني الذي وعد بتسوية كل النقائص بهذه المدرسة في أقرب الآجال وكلف للغرض المندوب الجهوي بالتنقل على عين المكان لمعاينة الوضع واتخاذ ما يلزم من اجراءات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق