الخميس، 16 أغسطس 2012

كاتب عام نقابة التعليم الأساسي لـ«التونسية»: الوزارة تحاول الالتفاف على اتفاقية «15 جوان 2012»

التونسية (16/08/2012) : أكد السيد طاهر ذاكر كاتب عام نقابة التعليم الأساسي لـ«التونسية» أنه لم يتم تسجيل أي تقدم في تطبيق اتفاقية 15 جوان 2012.
وأن الوزارة تريد الالتفاف على هذه الاتفاقية وأضاف ذاكر  أنه لم يتم بعد الانتهاء من مسألة النظام الأساسي التي من المفترض أن يتم الحسم فيها في 15 جويلية 2012 خاصة وأن النظام الأساسي يحدّد مسألة الارتقاءات في سلك المدرسين والتي من المفترض أن تكون قد ضبطت قبل العودة المدرسية.
وقال كاتب عام نقابة التعليم الأساسي «إنّ الوزارة تعمل بكل ما أوتيت من قوّة على التقليص من عدد الأقسام بهدف ضرب الزيادة في منحة الإدارة وضرب خطة مساعد مدير».
وأضاف «طبقنا في السنة الفارطة الجزء الأوّل من الاتفاق المتعلق بتخفيض ساعات العمل بالنسبة للمدرسين ومن المفترض أن نكمل الجزء الثاني من الاتفاق هذه السنة إلاّ أنّ ذلك لم يتم إلى حد الآن».
وأشار الطاهر ذاكر  إلى عديد المسائل العالقة مع الوزارة ومنها الفصل 35 من القانون الأساسي الذي يمنح المدرسة الابتدائية الشخصية القانونية والاستقلال المالي والذي لم يتم التفاوض فيه ومنحة العودة المدرسية التي من المفترض أن يتم الحسم فيها في جوان الفارط وتخفيض ساعات العمل بالنسبة لمعلّمي التطبيق الأول.
وقال ذاكر في هذا الشأن: لم يتم التفاوض في هذه المسائل إلى حدود هذا التاريخ والوزارة تتلكّأ في تطبيق الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين وتعمل على الاستفادة من مرور الوقت لكن هذا لن يسهل العودة المدرسية ونحن نحملها مسؤولية أي تأخير في العودة المدرسية أو أيّ إشكال ينجرّ عن ذلك.
 
راضية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق