الأربعاء، 29 أغسطس 2012

في قضيّة تسريب إمتحان الباكالوريا: رفض مطلب الإفراج عن «الأستاذ» المتهم

الصباح : 

باشرت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس مؤخرا ملف قضية تسريب امتحانات الباكالوريا لسنة 2012 ونظرت في مطلب افراج تقدم به احد المحامين في حق منوبه المتهم في هذه القضية وهو" الاستاذ الذي تكفل باصلاح امتحان العربية الذي وقع تسريبه"وقد قضت برفض المطلب.

وللتذكير بالقضية فقد شملت الابحاث التي باشرها قاضي التحقيق بالمكتب الثالث عشر بالمحكمة الابتدائية بتونس عدة اشخاص وتم ايقاف ثلاثة متهمين وهم تلميذة بقسم الباكالوريا وعامل بالمندوبية الجهوية للتعليم ببنعروس واستاذ عربية.
ورأى الاستاذ حليم المؤدب ان المسؤولية تتحملها وزارة الاشراف خاصة وانه كان بامكانها ايقاف الامتحانان بعد ان تسرب الامتحان عبر الشبكة العنكبوتية قبل انطلاق الامتحان بيوم كما ان الابحاث بينت ان ظرف الامتحانات وصل الى المعهد مفتوحا وكان بامكان الوزارة ايقاف الامتحان يومها. واشار المحامي الى ان خروج رئيس مركز تجميع الامتحانات في عطلة قبل انطلاق دورة الباكالوريا بيومين وترك المسؤولية لعامل يعتبر خطا.
ومن جهة اخرى علمت"الصباح" ان هيئة الدفاع عن "استاذ العربية " الموقوف على ذمة القضية ستنظم اليوم على الساعة العاشرة صباحا ندوة صحفية بمقر الهيئة الوطنية للمحامين بالمحكمة الابتدائية بتونس لبسط تفاصيل القضية حسبما انتهت اليه الابحاث والتعرض الى خلفيات الايقاف وتواصل الاخلالات الاجرائية التي رافقته.



خليل.ل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق