الأربعاء، 29 أغسطس 2012

كاتب عام نقابة التعليم الأساسي للـ"الصباح نيوز" : إضراب عام يوم 4 اكتوبر اذا لم تستجب الوزارة لمطالبنا

الصباح نيوز : (+ تصحيح تاريخ الإضراب 4 أكتوبر عوضا عن 14)

نظمت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي مساء يوم أمس الثلاثاء اجتماعا لتدارس الوضع القطاعي ومتابعة اتفاق 15 جوان الفارط وتحديد تاريخ الإضراب.
وقد أفادنا طاهر ذاكر كاتب عام نقابة التعليم الأساسي المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل في اتصال هاتفي أنّ الهيئة الإدارية قد طالبت وزارة التربية بالتدخل العاجل وصيانة المؤسسات التربوية وتوفير المستلزمات الضرورية.
كما شدّد ذاكر على ضرورة استجابة وزارة التربية لمطالب الهيئة المجتمعة، مؤكّدا أنّه في صورة عدم تنفيذ ذلك فإنّ نقابة التعليم الأساسي تعلن دخولها في حركات احتجاجية يوم 5 سبتمبر القادم بالمندوبيات الجهوية للتربية إضافة إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم 12 من نفس الشهر أمام مقر وزارة التربية بتونس العاصمة.
وأضاف طاهر ذاكر أنّه في الأخير ستدخل النقابة في إضراب عام قطاعي يوم 4 أكتوبر القادم.
هذا وقد ذكّر ذاكر بفحوى اتفاقية 15 جوان الفارط والقاضي بإصدار النظام الأساسي القطاعي في أسرع الآجال، مبينا أنّه وقع الاتفاق على الصيغة النهائية للنظام الأساسي.
وفي نفس الإطار تطرّق ذاكر إلى تمسّك النقابة بضرورة الترفيع في مقدار منحة العودة المدرسية وأهمية مراجعة مقتضيات الفصل 35 من القانون التوجيهي بما يكرّس اعتبار المدرسة الابتدائية مؤسسة تربوية، وبرفض قرار وزارة التربية القاضي بخصم أيام الإضراب لمن شاركوا فيه،حسب قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق