الثلاثاء، 21 أغسطس، 2012

تفاصيل إتفاق بين النقابة العامّة لمتفقدي التعليم الإبتدائي و"التربية"



الصباح : تجسيما لجلسات التّفاوض المتعاقبة التي جمعت وفدي وزارة التربية والنقابة العامة لمتفقدي المدارس الابتدائية توصل الطرفان موفى الأسبوع المنقضي إلى إمضاء اتفاق بين وزير التربية عبد اللطيف عبيد والكاتب العام للنقابة العامة لمتفقدي التعليم الابتدائي تضمنت جملة من البنود.

فقد تمّ الاتفاق على الحركة النظامية لمتفقدي المدارس الابتدائية وبصفة استثنائية خلال السنة الدراسية 2012/2013.
وتم الاتفاق على الإعلان عن كل الدوائر الشاغرة للتناظرعليها من قبل المتفقدين الذين تقدموا بمطالب مبدئية للمشاركة في الحركة النظامية بمن في ذلك متفقدو دوائر الدعم للسنة الدراسية 2010/2011. وقد تولى الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنيت نشر تفاصيل المراكز الشاغرة.
كما ينص محضر الاتفاق على إعداد مشروع لامتصاص الدوائر الزائدة بصفة استثنائية للسنة الدراسية القادمة قبل الإعلان النهائي على نتائج الحركة النظامية وقبل إسناد الدوائر للمنتدبين الجدد ويحال هذا المشروع على مجالس التفقد لإقراره واقتراح توزيع المدارس على المتفقدين وفق خصوصيات الجهات المعنية. وبصفة استثنائية يتم بالنسبة للسنة الدراسية الجديدة تمتيع المتفقدين المكلفين بتأطير مدرسي المدارس المضافة للدائرة الأصلية في إطار امتصاص الدوائر الزائدة بمختلف أصنافهم بمقابل مالي على أساس عمل إضافي، ويقع الاتفاق على هذا المبلغ وضبط قائمة المدارس المعنية بهذا الإجراء في أجل أقصاه ديسمبر2012.
و تقرر تشكيل لجنة فنية خلال العام الدراسي تجمع ممثلين من الطرفين لإعداد الخطة الكفيلة بتجاوز الصعوبات ذات الصلة بداية من السنة الدراسية 2013/2014.  واعتبر نوردين الشمنقي في تصريح لـ"الصباح" أن الاتفاق الجديد المبرم ولا سيما في النقطة المتعلقة بامتصاص الدوائر الزائدة تكريسا للعدالة البيداغوجية بين الجهات والتكوين التربوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق