السبت، 25 أغسطس 2012

لسعد اليعقوبي كاتب عام نقابة التعليم الثانوي: لن نتحمل وزر أخطاء الوزارة في انتدابات 1500 أستاذ جديد

الشعب : أكد لسعد اليعقوبي الكاتب عام نقابة التعليم الثانوي للمغرب أن النقابة العامة لن تتحمل وزر الاحتجاجات المرتقبة لأكثر من 180 ألف أستاذ تعليم ثانوي على خلفية الإعلان المنتظر لقبول 1500 أستاذ جديد وحذر من رمي الكرة في شباك الأساتذة والمتفقدين .
أوضح اليعقوبي أن النقابة العامة للتعليم الثانوي ترفض ما أسمته الوزارة بمقياس المحادثة في الانتدابات المزمع تنظيمها بعد الانتهاء من أجال تقديم المطالب لأن المحادثة هي اختيار شفاهي مقنع ويذكر آلاف العاطلين عن العمل من حملة الشهادات بمناظرة الكاباس سيئة الذكر.
السن والأقدمية
وعن سؤال حول شروط الانتدابات حسب ما تقدمت به النقابة العامة للتعليم الثانوي أفادنا اليعقوبي أن شرط السنّ وتاريخ الحصول على الشهادة الجامعية هو المقياس الأساسي الذي طرحته النقابة وهذا الشرط يكفي للحد من المحسوبية والمحاباة والرشوة والمحاصصة السياسية.
وأضاف أن النقابة العامة ترى أن المحادثة مع المترشحين وعددهم بعد التصفية الإدارية 3000 مترشح سيبقى منهم 1500 أستاذ فقط...
الكفاءة والتكوين
أجابنا لسعد اليعقوبي أن مقياس الكفاءة هو الأهم في هذه الانتدابات ويخص كافة الأساتذة من المنتدبين الجدد ولتحسين شروط الكفاءة فإن النقابة العامة للتعليم الثانوي تطرح على الوزارة سنة أولى تكوين وسنة ثانية تقييم ومتابعة بيداغوجية وعلى اثر الأداء خلال السنتين يتم ترسيم أصحاب الكفاءة...
* من أهم ما جاء في الحوار بجريدة المغرب مع لسعد اليعقوبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق