الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

بنزرت: تأجيل دخول تلاميذ المدرسة الإبتدائية 13جانفي


بنزرت-الصباح  كانت مفاجأة غير سارّة لتلاميذ المدرسة الابتدائية 13جانفى بالمرسى القديم ببنزرت وأوليائهم صباح أمس إذ وقع تعليق لافتة تعلمهم بتّأجيل الدخول بالنّسبة إلى جميع التّلاميذ المرسّمين بالمدرسة بأسبوع أي يوم 24 سبتمبر الجاري،

ويأتي هذا القرار بسبب الأشغال التّي تشهدها المدرسة منذ مدّة والمتّصلة بترميم بعض البنايات فيها وصيانة بعض المرافق الأخرى.
والمعلوم أنّ مدرسة 13جانفى من المدارس القديمة في المدينة التّي يعود تاريخ بنائها إلى أوائل زمن الاستعمار. وقد أبدى عديد الأولياء المنتظرين أمام المدرسة تذمّرهم من قرار التّأجيل الذّي وقع إعلامهم به في آخر وقت  متسائلين عن سبب تأخّر انطلاق أشغال التّرميم رغم توفّر الوقت الكافي مدّة العطلة الصّيفية. وبسؤالنا عن السبب الحقيقي وراء ذلك علمنا أنّ ذلك يعود إلى تأخّر صرف الاعتمادات المالية المخصّصة للمقاول من قبل السّلط المختصّة.
كما عبّر أولياء آخرون عن تخوّفهم من الاضطرار إلى تأخير ثان لموعد دخول التّلاميذ خاصّة أنّ الأشغال لاتوحي بقرب انتهائها حسب رأيهم. وفي المقابل اعتبر بعض الأولياء الآخرين أنّ التّأخير الذّي وقع هو أفضل من دخول التّلاميذ وسط الأشغال وفضلات البناء خاصّة أنّ ترميم المدرسة أصبح ملحّا وضروريّا  لما تعانيه من عيوب بسبب قدم البناية إضافة إلى أنّ هذا التّأخير لا يؤثّر كثيرا على تلقّي أبنائهم للدّروس باعتبار أنّ العبرة هي ليست في الوقت الضّائع بقدر ما هي في التّمكّن من إتمام البرنامج المقرّر في الدّراسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق