الأحد، 30 سبتمبر 2012

لائــــحــة النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بمدنين 30/09/2012


الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين
ــــــــــــــــــ***ـــــــــــــــــــ
النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بمدنين
لائــــحـــــــة
إنّ المجلس القطاعي للتعليم الثانوي بمدنين المجتمع اليوم 30/09/2012 ،وبعد تدارسه لسير العودة المدرسيّة وأوضاع القطاع وطنيّا وجهويّا:
1/ يسجّل:
أ/ وطنيّا:
- تراجع وزارة التربية عن الالتزام بالاتّفاقيات المبرمة مع القطاع ( الارتقاءات المهنية، تخفيض ساعات العمل للمكلّفين بالعمل الإداري ،اللجنة الطبيّة الجهويّة...).
- تنصّلها من التفاوض الجدّي حول القانون الأساسي.
- انفرادها بالقرار فيما يتعلّق بالشأن التربوي( إقرار مجلس المؤسسة والمجلس البيداغوجي بصيغتهما القديمة التي سبق ورفضها القطاع...).
- تنصّل وزارة الشباب والرياضة من إنصاف زملائنا المعلّمين الأول للتربية البدنية المنتدبين بعد 30 جوان 2005 واستثنائهم من حقّهم المشروع في الترقية المهنيّة.
ب/ جهويّا:
- التجاوزات الخطيرة وغير المبررة والغموض في نتائج المديرين (تسمية مدير رغم حصوله على عدد إقصائي، التراجع عن الحركة الجزئية المتّفق عليها، عدم احترام الأفضلية في المجموع...).
- الشغورات غير المسبوقة في إطار التدريس خاصّة في بعض الاختصاصات، وضعف نتائج حركة النقل الوطنية والإنسانية فيما يتعلّق بالوافدين على المندوبية.
- النقص الكبير في التجهيزات وتوقّف أشغال الترميم والإنشاء والصيانة في العديد من المؤسّسات.
2/ يشيد بدور الزملاء وتضحياتهم من أجل إنجاح العودة المدرسية، ويحيّي مدرّسي ومدرّسات معهد ابن الهيثم ببن قردان على وقفتهم الاحتجاجية تصديّا للتجاوزات والتعيينات المسقطة.
3/ يطالب بـ:
- التراجع الفوري عن تسمية مدير بمعهد ابن الهيثم بطريقة غير شرعية، وضرورة احترام رأي اللجنة الجهوية للمحادثة والالتزام بتطبيق الاتفاق الممضى مع النقابة العامة في الغرض.
- تسديد الشغورات الحاصلة في المندوبية وفي المؤسسات التربوية في مستوى رؤساء المصالح والمديرين والنظّار وإطار التدريس بما يضمن السير العادي للعمل.
- أن تتحمّل السّلط الجهوية مسؤوليتها في حماية محيط المؤسسات التربوية.
- التسريع في إنجاز الأشغال المبرمجة في بعض الإعداديات والمعاهد وتوفير تجهيزات العمل الضرورية لها.
وبناء على ما تقدّم، فإنّ المجلس القطاعي للتعليم الثانوي يعبّر عن كامل استعداده للدّخول في أشكال نضاليّة مختلفة للدّفاع عن مطالب القطاع المشروعة وللتصدّي للتجاوزات مهما كان مصدرها.
عاشت نضالات الأساتذة
عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرّا مناضلا مستقلا
عن: المجلس القطاعي للتعليم الثانوي بمدنين
الكاتب العام للنقابة الجهويّة
فتحي الرحماني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق