الخميس، 13 سبتمبر 2012

بعد أن برّرت رفضها الترخيص للمدرسة الزيتونيّة: وزارة التربية تحذر الأولياء من عواقب سحب التلاميذ دون 16 سنة من المدارس الإبتدائيّة

الصباح : أكدت وزارة التربية أنّها رفضت مطلب الترخيص الذي تقدمت به مشيخة جامع الزيتونة فرع رادس يوم 5 سبتمبر الجاري، لفتح المدرسة الابتدائية للتعليم الزيتوني الأصلي برادس. لإحداث مؤسسة تربوية "المدرسة الابتدائية للتعليم الزيتوني الأصلي".وبررت الوزارة في بلاغ لها اصدرته امس رفضها اسناد الترخيص القانوني لافتقاره إلى الشروط القانونية والبيداغوجية الجاري بها العمل.
و حذرت الوزارة "كل من يمتنع عن الحاق منظوره بمؤسسات التعليم الأساسي اويسحبه من التعليم دون 16 سنة يعرض نفسه للعقوبات الجاري بها العمل طبقا للصيغ والإجراءات المستوجبة قانونا.."وقالت الوزارة إنّ مصالحها ردت على مطلب الترخيص بتاريخ 10 سبتمبر الجاري جاء فيه أن "إحداث المدارس الخاصة يستوجب الحصول على ترخيص مسبق من وزارة التربية عملا بأحكام الفصلين 38، و40 من القانون التوجيهي للتربية والتعليم المدرسي لسنة 2002.
و تطبيقا لأحكام الفصل 4 من الأمر عدد 486 لسنة 2008 المؤرخ في 22 فيفري 2008 المتعلق بضبط شروط الترخيص في إحداث مؤسسات تربوية خاصة وبتنظيمها وتسييرها، وذلك قبل ممارسة أي نشاط بما في ذلك ترسيم التلاميذ."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق