الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

حوالي 3 آلاف معلم وأستاذ جديد سيلتحقون قريبا بمراكز عملهم (وزير التربية)

تونس (وات)- يلتحق قريبا 1400 معلم و1500 أستاذ تعليم إعدادي وثانوي جدد بمراكز عملهم، وفق ما أكده عبد اللطيف عبيد وزير التربية، في تصريح صحفي على هامش زيارة أداها صباح الاثنين إلى كل من المعهد العلوي والمدرسة الابتدائية نهج العلماء بمنفلوري بالعاصمة للاطلاع على ظروف انطلاق الدروس في اليوم الأول من السنة الدراسية الجديدة. 
وتنكب وزارة التربية حاليا على استكمال آخر مراحل مناظرة خارجية لانتداب معلمين وأساتذة، حسب عبداللطيف عبيد الذي اعتبر التأخير المسجل في التحاق المنتدبين الجدد بمؤسساتهم، تأخيرا عاديا يحدث كل سنة "بسبب تأخر موعد إجراء المناظرات إضافة إلى المصادقة على القانون الاستثنائي للانتداب في الوظيفة العمومية الذي استغرق بعض الوقت"، حسب قوله.
وكان للوزير الذي حضر موكب تحية العلم بساحة المعهد العلوي، حوار مع أساتذة ومعلمين تركز بالخصوص حول سبل تطوير برامج التدريس وإحكام توزيع ساعات التدريس وضمان راحة التلميذ وتمكينه من حيز زمني كاف لممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية.
وحث الوزير الإطارات التربوية على التقليص من ظاهرة الغيابات واستثمار الوقت في العملية التعليمية وتربية الناشئة على القيم النبيلة.
وفي ما يتعلق برد الوزارة على مطالب النقابة العامة للتعليم الأساسي لاسيما المتعلقة بالتراجع عن قرار خصم 3 أيام عمل للمضربين من معلمي الابتدائي، اكتفى عبد اللطيف عبيد بالقول "إن الوزارة حريصة على أن تكون علاقتها مع الأطراف النقابية على أفضل حال" مثمنا دور النقابات كطرف أساسي في المنظومة التربوية.
كما تحول وزير التربية بعد ذلك، رفقة وزير الشباب والرياضة طارق ذياب إلى المعهد الرياضي بالمنزه حيث كانت مناسبة للاطلاع على ظروف الدراسة والإقامة والأكل بهذه المؤسسة التربوية التي يؤمها 388 تلميذا وتلميذة من مختلف جهات البلاد.
وتتمثل مهمة هذا المعهد في تمكين رياضيي النخبة من بين تلاميذ وتلميذات المعاهد والمدارس الإعدادية العمومية من التوفيق بين الدراسة وممارسة الأنشطة الرياضية في ظروف ملائمة تتيح لهم أسباب التألق الرياضي والنجاح الدراسي.
ويتلقى التلميذ بهذه المؤسسة زيادة على البرامج التعليمية المطبقة في المؤسسات التربوية، جملة من التدريبات الرياضية التي تمكن من المساهمة الفعالة في إنجاح الخطة الوطنية لإعداد النخبة الرياضية وذلك في نطاق برمجة يومية خاصة.
وقد أكد أساتذة المعهد على أن هؤلاء التلاميذ هم من النخب الرياضية الوطنية داعين إلى إيجاد حلول تكفل تنظيم جداول أوقاتهم وفصل البرامج التعليمية عن التدريبات الرياضية حتى يتسنى لهم التوفيق بين الدراسة وتعاطي الرياضة وتحقيق أفضل النتائج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق