الخميس، 13 سبتمبر 2012

قابس: حركة النهضة تنفي تورط منخرطيها في الاعتداء على عملة المؤسسات التربوية

راديو كلمة : نفى المكتب الجهوي لحركة النهضة بقابس، أي علاقة لمنخرطيه بتعرض عملة المؤسسات التربوية للعنف اللفظي.
وطالب بفتح تحقيق رسمي لتحديد هوية المعتدين من أجل عدم توظيف الحادثة لأي أغراض مشبوهة، حسب ما ورد في البيان الصادر عن المكتب وتلقت كلمة نسخة منه.
وجاء في ذات البيان، أن المكتب حريص على حرمة المؤسسات التربوية وإدانة أي اعتداء ضدها مهما كان مصدره.
 وجدد مطالبته بضرورة عدم إقحام المنظمة الشغيلة في الصراعات السياسية.
 كما أكد أن الاتهامات الموجهة ضد عناصر الحركة في الجهة حول الحادثة المذكورة صادرة عن بعض المنتمين سابقا لحزب التجمع المنحلّ، ما يتطلب التصدي لعودة بقايا العهد البائد ومحاولات الالتفاف على الثورة، على حدّ تعبيره.
 تجدر الإشارة أن النقابة الجهوية لعملة التربية بقابس نفذت نهاية الأسبوع الفارط وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية التربية للتنديد باقتحام عدد من المؤسسات التربوية من طرف منتمين لحركة النهضة والاعتداء بالعنف اللفظي على العملة دون توضيح vالأسباب.
وفي نفس الإطار ذكر والي الجهة السيد "عمر الشهباني" في تصريحات صحفية، أنه قام بزيارة ميدانية للإطلاع على مدى استعداد المؤسسات التربوية للموسم الدراسي المقبل في مناسبتين، غير أنه فوجئ أن عددا من العملة متغيبون في أوقات عملهم، وأن العديد من أعوان حراسة هذه المؤسسات أخلو بواجباتهم المهنية في الوقت الذي تتعرض فيه المؤسسات التربوية في الجهة إلى السرقة والنهب على حدّ قوله. وطالب "الشهباني" نقابة العملة بالتعاون مع الإدارة من أجل مصلحة الجهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق