الخميس، 20 سبتمبر 2012

تأجيل العودة المدرسية لتلاميذ 3 معاهد بولاية قفصة إلى بداية الأسبوع القادم

قفصة (وات)- لم يتمكن أكثر من ألفي تلميذ وتلميذة مرسمين بـ3 معاهد بولاية قفصة من استئناف دروسهم هذا الأسبوع على غرار بقية تلاميذ البلاد وذلك بسبب عدم استكمال أشغال للبناء والتهيئة بها على أن تكون هذه المعاهد جاهزة لاستقبال التلاميذ في بداية الأسبوع القادم حسب ما أفاد به المدير الجهوي للتعليم السيد علي عبادة مراسلة وات بالجهة.
ويتعلق الأمر بمعهد جديد بصدد الانجاز منذ شهر أكتوبر من السنة الماضية  بمنطقة عليم التابعة لمعتمدية السند (429 تلميذ) الذي تسبب توقف الأشغال به لفترات متلاحقة في تأخير انتهاء الأشغال في آجالها المحددة حسب مديره السيد الطاهر حامدي الذي أوضح أن أعمال استكمال المعهد وخاصة في ما يتصل بربطه بشبكة مياه الشراب وإتمام انجاز الوحدات الصحية به قد استأنفت صباح الأربعاء .
وفي مدينة قفصة تسبب أيضا عدم استكمال مشروع تهيئة وصيانة معهد أحمد السنوسي  قصد تقسيمه إلى معهدين اثنين في تأجيل عوده تلاميذه إلى مقاعد الدراسة.
وحسب المدير الجهوي فان الأشغال حاليا تجري بنسق حثيث لإتمام أعمال تبييض القاعات وتنظيفها ثم تجهيزها.
وكانت الأشغال انطلقت منذ أواسط شهر جويلية الماضي والتي شملت بالخصوص تجديد شبكة التنوير وتهيئة مداخل جديدة للمعهدين وفضاءات للتنشيط الثقافي والاجتماعي وتحويل المرقد إلى قاعات للتدريس.
من ناحية أخرى أفاد المدير الجهوي للتعليم بقفصة أن 18 مؤسسة للتعليم الإعدادي والثانوي بقفصة من جملة 63 مؤسسة انطلقت بها الدروس وهي في حالة شغور في خطط المديرين وهو ما دعا إلى تكليف مديرين لمعاهد أخرى أو لنظرائها بتسييرها إلى حين تسمية مديرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق