السبت، 15 سبتمبر 2012

أمام مقر الحكومة : القيمون الأوّل يحتجون ويطالبون بنتيجة لجنة التحقيق

تونس ـ (الشروق)
قام عدد كبير من القيميين الأول بوقفة  احتجاجية  أمام مقر  الحكومة  مطالبين بنتيجة  لجنة التحقيق  التي بعثها رئيس الحكومة  حمادي الجبالي  حول حذف  أسماء 600 قيم أول من قائمة النتائج النهائية لسنة 2012.

«نطالب ببرقيات  تعييننا  فوريا ولا رجوع عن هذا المطلب»  هذا ما قاله  محمد نجاحي  الناطق الرسمي باسم لجنة  اعتصام القيمين  الأول مضيفا في نفس السياق «نطلب  من رئاسة الحكومة أن تقوم بخطوة فورية وثورية وعاجلة  لرفع المظلمة التي  تعرض لها مئات من القيميين الأول الذين نجحوا  في مناظرة 2011 وحذفوا أسماءهم  من القائمة النهائية لسنة 2012.

 وأكد أيضا على ضرورة فتح  ملفات  الفساد في وزارة التربية والتي يعاني منها كل تونسي  وكل مربِِ وكل عائلة قائلا «لقد رفضت التفاوض مع أبو يعرب المرزوقي لأني تحدثت  معه عديد المرات حول  هذا الموضوع ولا حياة لمن تنادي  وكما تم إيقافي  من قبل قوات الأمن ثم أطلقوا سراحي ولم أتعرض لأي عنف سواء كان لفظيا أو ماديا.

 ومن جهته   قال علي بن عاسي رئيس الرابطة التونسية للمعطلين عن العمل أن الحكومة  عليها أن تتخذ قرارات  هامة في هذه الفترة لإرجاع حقوق القيميين  الأول وأكد أن هناك 12 ألف وظيفة شاغرة للقيميين ويمكن لوزارة التربية أن تشغل حاليا 5 آلاف قيم أول.

أكد عدد من المحتجين  أن قوات الأمن استعملت العنف ضدهم لتفريقهم ولكنهم تمسكوا بموقفهم مرددين  شعارات مثل «وينوا حقنا يا حكومة»  نريد العمل فقط ومن المعتصمين  تواجد محمد لسود السبعي  وعمره 60 سنة تعرض لمضلمة منذ 1991  من مدير معهد الخضراء آنذاك  وطرد من عمله وهو الآن عاطل عن  العمل حيث يقول  أطالب بتعويض عن سنين عمري التي ضاعت وأنا أبحث عن حقي  وأريد ان أعود  لعملي ولو لسنة واحدة».

 ولعل أهم تجاوز خطير  هو وجود أسماء تعمل في سلك التعليم ونجحت  في مناظرة القيميين الأول وهذا ما جعل عددا من المحتجين  يطالبون بالتحقيق  الفوري في هذا التجاوز القانوني الفاضح على حد تعبيرهم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق