التونسية : أدخلت وزارة التربية بالاتفاق مع نقابة التعليم الثانوي بعض التنقيحات على اجراءات المحادثة المتعلقة بمناظرة سد الشغورات في خطة مدير مؤسسة تربوية وتراتيبها.
وتشتمل التنقيحات على ادراج محاور يسأل عنها المترشح عند اجراء المحادثة ويتولى كل عضو من اللجنة اسناد عدد من صفر الى خمسة لكل محور ثم يتولى جمعها لتصبح العدد النهائي المسند الى المترشح، ثم يقوم مقرر اللجنة بجمع الأعداد النهائية لكل مترشح ويقوم باحتساب المعدل بينها ليصبح العدد النهائي للجنة وذلك قبل قبول المترشح الموالي وفي صورة حصول مترشح على عدد نهائي في المحادثة دون10 من 20 تتولى اللجنة وجوبا صياغة تقرير تفسيري لكل حالة يرفع الى الادارة المركزية ويرفق بالوثائق المؤيدة لتعرض على اللجنة الوطنية الاستشارية الخاصة بالخطط الوظيفية.
وتعتمد عناصر التقييم في المحادثة المذكورة مجموعة من المسائل لتقييم أهلية المترشحين لخطة مدير ومنها حسن تنظيم العمل الإداري بالمؤسسة وتوزيع المهام على الأعوان واحكام التصرف الاداري في شؤون التلاميذ والحرص على تطبيق القوانين والمناشير الإدارية والمتابعة البيداغوجية لعمل المدرسين وتنظيم مجالس الأقسام ومجالس التوجيه ووضع مشاريع وبرامج تربوية وثقافية ورياضية.
وللإشارة فإن وزارة التربية تعتزم سدّ حوالي 230 شغورا في خطة مدير مؤسسة تربوية وذلك على خلفية إعفاء بعض المديرين من مهامهم واحالة البعض الآخر على التقاعد وتقديم عدد آخر لاستقالاتهم.
وتشتمل التنقيحات على ادراج محاور يسأل عنها المترشح عند اجراء المحادثة ويتولى كل عضو من اللجنة اسناد عدد من صفر الى خمسة لكل محور ثم يتولى جمعها لتصبح العدد النهائي المسند الى المترشح، ثم يقوم مقرر اللجنة بجمع الأعداد النهائية لكل مترشح ويقوم باحتساب المعدل بينها ليصبح العدد النهائي للجنة وذلك قبل قبول المترشح الموالي وفي صورة حصول مترشح على عدد نهائي في المحادثة دون10 من 20 تتولى اللجنة وجوبا صياغة تقرير تفسيري لكل حالة يرفع الى الادارة المركزية ويرفق بالوثائق المؤيدة لتعرض على اللجنة الوطنية الاستشارية الخاصة بالخطط الوظيفية.
وتعتمد عناصر التقييم في المحادثة المذكورة مجموعة من المسائل لتقييم أهلية المترشحين لخطة مدير ومنها حسن تنظيم العمل الإداري بالمؤسسة وتوزيع المهام على الأعوان واحكام التصرف الاداري في شؤون التلاميذ والحرص على تطبيق القوانين والمناشير الإدارية والمتابعة البيداغوجية لعمل المدرسين وتنظيم مجالس الأقسام ومجالس التوجيه ووضع مشاريع وبرامج تربوية وثقافية ورياضية.
وللإشارة فإن وزارة التربية تعتزم سدّ حوالي 230 شغورا في خطة مدير مؤسسة تربوية وذلك على خلفية إعفاء بعض المديرين من مهامهم واحالة البعض الآخر على التقاعد وتقديم عدد آخر لاستقالاتهم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق