الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

صراع أجنحة داخل المندوبية الجهوية للتعليم ببن عروس يعجل باستقالة المدير الجهوي


التونسية : علمت «التونسية» أن المدير الجهوي للمندوبية الجهوية للتعليم ببن عروس قدم يوم أمس استقالته من مهامه بسبب عدم تسمية مديرين جهويين مساعدين بالمندوبية مما أثر على سير العمل العادي للمندوبية .
وكشفت مصادر «التونسية» أن أطرافا داخل وزارة التربية تحاول تعطيل العمل داخل المندوبية الجهوية. كما أكدت مصادر لـ«التونسية» أن أشخاصا اتهموا من طرف نقابيين بضلوعهم في ملفات فساد داخل المندوبية هم الذين قاموا بالضغط لإرغام المدير الجهوي على الاستقالة رغم أنفه وأن عدم تعيين مديرين مساعدين للمدير الجهوي يأتي في اطار تعجيزه وإضعافه.
فكيف سيتم التعامل مع هذا الوضع لاسيما وأن المندوبية تشهد حاليا حركية كبيرة بسبب حركة النقل كما يوجد حاليا 180 أستاذا خارج النصاب دون أن يتم معالجة عدة مواضيع أخرى بسبب غياب المسؤولين؟
من جهة أخرى أصدر الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس بيانا كشف فيه عن وجود تتبعات عدلية ضد مسؤولين نقابيين من التعليم بسبب مطالبتهم بفتح ملف الفساد داخل المندوبية الجهوية للتعليم بالجهة وتم تحميل وزارة التربية مسؤولية الوضع الذي آلت إليه المندوبية الجهوية للتعليم ببن عروس .
يذكر أن تحقيقا أمنيا تم فتحه منذ أول أمس ضد عدد من النقابيين بجهة بن عروس وقد تحرك الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس لوقف هذه التتبعات لأنه يعتبرها مؤامرة على النقابيين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق