الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

التعليم الزّيتوني: أكثر من 3000 عملية تسجيل بالقيروان وطوابير بمدنين

التونسية : قال الشيخ حسين العبيدي شيخ جامع الزيتونة لـ «التونسية» أنه تم الاعلان عن افتتاح فرع القيروان للتعليم الزيتوني حيث سُجّلت أكثر من ثلاثة آلاف عملية ترسيم مشيرا إلى أن فرع ولاية مدنين شهد صبيحة أمس طوابير طويلة من الراغبين في الالتحاق والترسيم بهذه المدارس.
 وأكد أن التعليم الزيتوني هو تعليم مواز وليس بديلا وهو ناتج عن اقبال شعبي وليس لمنظمات وهدفه الأساسي إعادة المجتمع التونسي الى ما كان عليه من أخلاق وأصالة وإتّزان على كامل الأصعدة وأنه يدعم هوية الفرد بعد انقطاع دام حوالي 55 سنة.
 وأضاف الشيخ حسين العبيدي أن موضوع التعليم الزيتوني مطروح لكن البرامج المخصصة له مازالت تحت درس خبراء من التعليم العالي والتربية حتى يتم تنسيق نفس البرامج المقررة مع التعليم الابتدائي الحكومي.
 وفي ردّ لسؤال: «التونسية» ـ حول الاضافات التي ستقدم في البرامج المخصصة لهذا التعليم قال الشيخ العبيدي ان تعزيز دراسة أصول العقيدة والأخلاق في المدارس الابتدائية سيزيح الضعف الحاصل في هذه المواد لدى الطفل وهو ما سيجعله عنصرا صالحا في المجتمع عكس ما نحن عليه.
 وأشار الشيخ العبيدي الى أن المركب الديني بجندوبة أصبح يعمل منذ السبت الفارط علما أن عدد الفروع المفتوحة بالجمهورية التونسية قدّر بحوالي 15 فرعا.
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق