الجمعة، 7 سبتمبر 2012

اتفاق بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي حول انتداب المديرين وحول حركة نقل الأساتذة (مصدر نقابي)

تونس (وات)- أفاد لسعد اليعقوبي الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، ان وزارة التربية والنقابة توصلتا يوم الخميس خلال جلسة عمل بين الجانبين  الى اتفاق في ما يتعلق بانتداب مديري المعاهد والمدارس الاعدادية، طبقا لمعايير مضبوطة.
واوضح اليعقوبي ان وزارة التربية اجرت حركة نقل جزئية لمديري المؤسسات التربوية دون فتح باب الترشح لكل الأشخاص المهتمين بالمراكز الشاغرة وعددها 250 مركزا.
وأضاف ان الوزارة تعهدت بإلغاء كل قرارات النقل غير المطابقة للمعايير التي تم الاتفاق عليها.
وقال المسؤول النقابي ان الاجتماع تناول كذلك حركة النقل داخل ولاية اريانة، مشيرا الى انه تم الاتفاق على دراسة ملفات 25 استاذا تم تعيينهم في مؤسسات تابعة لولاية اريانة الا انها لا تستجيب لانتظاراتهم باعتبار انها تقع في مناطق بعيدة جدا عن مركز الولاية.
كما اشار، من جهة اخرى، الى ان 40 استاذا اخرين سيتمتعون بحركة النقل وفق المعايير التي تم ضبطها.
واعلن اليعقوبي انه في انتظار تعيين مدير جهوي جديد للتربية في ولاية بن عروس، شرعت النقابة العامة للتعليم الثانوي يوم الجمعة في مفاوضات مع وزارة التربية حول مطالب النقل في هذه الولاية، مبينا ان المفاوضات ستشمل بالخصوص 180 استاذا زائدين عن النصاب في هذه الولاية.
وفي ما يتعلق بمطالب الاساتذة، اوضح نفس المصدر ان النقابة لم تتلق اي اجابة من وزارة التربية بخصوص منحة الترقيات المهنية وتطبيق الاتفاقات المبرمة.
وافاد في هذا الصدد ان هيئة إدارية ستعقد في اقرب الآجال لدراسة هذه المسألة.
وأكد المكلف بالعلاقات مع النقابات بوزارة التربية، محسن الجلاصي، من جانبه، ان لقاء يوم الخميس تمحور بالأساس حول ملفات العودة المدرسية العاجلة على غرار انتدابات مديري المعاهد والاعداديات وحركة النقل.
وجدد من جهة اخرى التاكيد على حرص وزارة التربية على مواصلة التفاوض حول مطالب أساتذة التعليم الثانوي، وخاصة ما يتعلق بالترقيات المهنية وتطبيق الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق