الاثنين، 3 سبتمبر 2012

استعدادات البريد التونسي للعودة المدرسية والجامعية 2012-2013

تونس (وات)- يعلم البريد التونسي كافة  التلاميذ والطلبة انه بمناسبة العودة المدرسية والجامعية  وتيسيرا لعملية التسجيل بمختلف المؤسسات التربوية، وفر 200  ألف بطاقة دفع الكتروني التي يمكن لحاملها أن يقوم بعملية  شحنها متى أراد ذلك بكل سلامة وبصفة حينية بأي مبلغ يرغب فيه  من 5 دنانير إلى 2000 دينار.

وأفاد بلاغ للبريد التونسي بان عملية شحن هذه البطاقات تكون  بواسطة تحويل بنكي أو من خلال البطاقات البنكية والبريدية  انطلاقا من الموزعات الآلية للأوراق المالية للبريد التونسي  وكذلك على مستوى كافة مكاتب البريد المجهزة بالإعلامية.
كما يوفر البريد التونسي لفائدة التلاميذ 600 الف حافظة أنيقة وجاهزة تحتوي على قصاصة ترسيم و5 ظروف من النوع الرفيع و5  طوابع بريدية لمراسلات ذات أولوية بنفس التعريفات المعمول بها  خلال السنوات الماضية، علما وأنه بإمكان التلميذ حسب رغبته  اقتناء الطوابع البريدية العادية وكذلك قصاصات الترسيم بصفة  منفردة.
 وقد قام الى غاية اليوم الاثنين حوالي 147 ألف طالب بعملية  التسجيل الجامعي عن بعد باستعمال وسائل الدفع الالكتروني  المتوفرة لدى البريد التونسي.
كما أمنت مكاتب البريد إلى حد اليوم بيع أكثر من 5750 اشتراك  نقل مدرسي وجامعي من بينها 360 بطاقة اشتراك تم اقتناؤها عن  بعد عبر شبكة الانترنات من خلال النفاذ إلى الموقع وتسلمها  بمكتب البريد الذي يتم اختياره.
تجدر الإشارة إلى أن حملة بيع اشتراكات النقل المدرسية  والجامعية بعنوان 2012-2013 انطلقت منذ بداية شهر أوت الماضي  بالشراكة مع شركة النقل بتونس عبر 133 مكتب بريد موزعة على  مختلف جهات الجمهورية، تم تجهيزها بمنظومة الكترونية متطورة   تمكن التلاميذ والطلبة من اقتناء الاشتراكات بصفة حينية  وبطريقة سهلة.
ودعا البريد التونسي التلاميذ والطلبة إلى التوجه إلى مكاتب البريد القريبة منهم خلال ساعات عمل هذه المكاتب في الأيام  القادمة للمساهمة قدر الإمكان في تجنب ظاهرة الاكتظاظ البريد والتقليص منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق